entrepreneur alarabiya |  ـ  8 مايو 2020

تماشيا مع الجهود المبذولة في العالم و منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لمواجهة الفايروس المستجد كوفيد 19 , وضمن جهود المملكة العربية السعودية التي ترأس الدورة الحالية لمجموعة G20 التي تقود جهوداً دولية في إقرار عدد من حزم الدعم المختلفة لمواجهة الأزمة العالمية الراهن , حيث بادرت المملكة بإطلاق حزمة من المبادرات العاجلة لمواجهة الآثار المترتبة للفايروس على الصحة العامة وعلى الاقتصاد والمجتمع بشكل عام في المملكة العربية السعودية .

وفي إطار مبادرات القطاعات كافة كل فيما يخصه بادرت الجهات المختلفة بإطلاق المبادرات التنفيذية لمعالجة الاوضاع الراهنة كخطة استجابة سريعة لدعم الجهود المبذولة من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية التي تفاعلت بشكل سريع منذ بدء الأزمة.

تكاملاً مع الجهود الوطنية المبذولة في تعزيز دور روّاد الأعمال والباحثين في توفير الأدوات والوسائل لتسهيل عملهم

 منصة وادي طيبة التفاعلية

 تتابع منصة وادي طيبة التفاعلية الخاصة بمتابعة وتحليل آخر مستجدات فايروس كوفيد 19 المتحول، نجاحاتها في توفير صورة بانورامية لكل مايتعلق بمستجدات وأخبار الفايروس، وتأتي أهمية المنصة كونها تقدم رؤية متكاملة وتحليل دقيق للمتابعين ليس فقط على مستوى المنطقة والمملكة. بل في كل بؤر انتشار الفايروس عالميا، وكانت المنصة قد انطلقت تلبية لحاجات لدى الباحثين ورواد الأعمال ،  رغبة منها في نشر الوعي المسلح بالمعلومة الصحيحة من مصدرها مباشرة وتوفير التحليل المباشر المعزز بالأرقام والبيانات والرسوم التفاعلية.   .

  وكانت شركة وادي طيبة قد أطلقت منصتها التفاعلية مع بدايات انتشار الجائحة،  لمتابعة مستجدات فايروس كورونا لمتابعة تطورات المرض تلقائيا في المملكة العربية السعودية.

وتقدم المنصة:

معلومات الانتشار الحالي وتتبع الحالات الجديدة والمتعافية والوفاة عبر الرابط التالي :

taibahvalley.com.sa/en/covid19/

ذكرت الشركة في ايجاز لها حول المنصة إن إطلاق منصة تفاعلية لمتابعة مستجدات كورونا في المملكة والإجراءات الحكومية التي اتخذتها كل دولة وانعكاسها على انتشار الفيروس وكذلك رصد مفصل للمدن السعودية والبيانات التاريخية سوف يساعد المهتمين والباحثين ومتخذي القرار على التعامل مع ازمات مثل كورونا الجديد.

وأبانت إنه في المرحلة الأولى لهذه المنصة فستقوم بعرض الوضع الحالي لانتشار الفايروس بطريقة سهلة والمقارنة بين الدول، وتتبع الحالات الجديدة ومعدل الاصابة والوفاة والتعافي لكل يوم مع امكانية المقارنة بين الدول وحسب المنطقة والتاريخ، وكذلك معدل حالات الوفاة والتعافي والمقارنة بين الدول بطريقة تفاعلية.

وأضافت إن المنصة تبرز الاجراءات الحكومية التي اتخذتها الدول بعد اكتشاف الحالات وانعكاس ذلك على معدل الاصابات والوفيات، ورصد لانتشار الفايروس بشكل مفصل في السعودية ليشمل المدن السعودية مع امكانية الرجوع للبيانات التاريخية، وعرض معلومات اضافية عن التعداد السكاني للدول ومعدل الاعمار وارتباطها مع معدل الاصابات والوفيات لكل دولة، بالإضافة الى العديد من المعلومات والمؤشرات التي ترصد وتتابع انتشار الفايروس بأكثر من طريقة تفاعلية.  

توضح المنصة كل التفاصيل التي يمكن لأي باحث السؤال والاستفسار عنها، كما وتنشر المعلومات أول بأول ويمكن  متابعتها عبر منصات التواصل الاجتماعي للاستفسار وطرح الأسئلة. ليس فقط في المملكة. بل في كل بؤر انتشار الفايروس أولا باول. ويمكن ملاحظة كل ما يتعلق بالأوبئة وتاريخها وقصص انتشارها ومعالجة آثارها. مما يسمح بإعطاء صورة واضحة للجمهور وإحاطة توعوية شاملة من خلال المعلومات الوافية التي يمكن لأي متصفح رؤيتها بكل سهولة 

كما توفر المنصة ليس فقط متابعة الاخبار في كل مان، بل والحصول على تحليل شامل للأرقام المسجلة يوميا في كل مكان في العالم. مع وصف شامل لكل مايتعلق بالأنشطة اليومية للحكومات والمؤسسات الدولية والشركات التي تعمل على إيجاد اللقاح أو العلاج.

ومن هنا تأتي أهمية المنصة حيث يمكن أن تكون منصة توعية وتوفير للمعلومة والطلاع على أخر مستجدات انتشار الفايروس وجهود مكافحة وعرض تجارب كل دولة ومنطقة

تعتبر المنصة احد جهود وادي طيبة ضمن الجهود الوطنية لمواجهة الأزمة الحالية جراء فايروس كوفيد19  كما يتم العمل لتقديم المزيد وتسخير كافة قدراتها مستعينة بكوادرها وإدارتها التي تملك رؤية شمولية تسهم في عملية الانخراط في نسيج الاتجاه العام للثورة الصناعية الرابعة. 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *