اختتمت الجامعة السعودية الإلكترونية ورش العمل التخصصية المصاحبة لمعسكر الذكاء الاصطناعي، والتي أطلقتها افتراضيًا بالتعاون مع شركتي مايكروسوفت ووادي طيبة، ويقدمها مجموعة من الخبراء والمختصين.

وتناولت ورش العمل محاور الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، ولغة بايثون وتطبيقاتها في مجال الذكاء الاصطناعي، ومقدمة في تعليم الآلة، وأساسيات رؤية الحاسب، ومقدمة في معالجة اللغة الطبيعية، وتدريب عملي لتطبيقات تعلم الآلة وتطبيقات رؤية الحاسب وتطبيقات معالجة اللغة الطبيعية. وتخللها جلسات إثرائية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال التقنية مقدمة من خبراء ومختصين من مايكروسوفت ووادي طيبة.

ويأتي معسكر الذكاء الاصطناعي انطلاقًا من دور الجامعة السعودية الإلكترونية كمؤسسة تعليمية رائدة في التعليم الإلكتروني، وسعيها لتطوير البيئة الرقمية واستخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم، ويهدف إلى تطوير وتنمية الكوادر الوطنية المؤهلة للعمل في مجال الذكاء الاصطناعي من طلاب وطالبات الجامعات السعودية، وتحفيز الابتكار لديهم من خلال تقديم حلول ابتكارية مبنية على تقنيات الذكاء الاصطناعي في القطاعات المختلفة، مثل: التعليم، والصحة، والأعمال وغيرها، تساهم في دفع مسيرة التحول الرقمي وتغذي متطلبات سوق العمل المستقبلية، وتساعد في بناء اقتصاد ريادي قائم على البيانات، لتساهم في تحقيق طموحات ومستهدفات رؤية 2030.


0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *